الأربعاء، 3 أغسطس 2022

الصين تفرض عقوبات على تايوان بسبب رحلة بيلوسي

 

زيارة نانسي بيلوسي 


قامت الصين بتوسيع تعليقه التجاري في تايوان ليشمل الرمال الطبيعية والمنتجات الزراعية الإضافية في أحدث رد انتقامي على الزيارة المثيرة للجدل للغاية التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.

أوقفت وزارة التجارة الصينية صادرات الرمال الطبيعية إلى تايوان ، اعتبارًا من يوم الأربعاء ، بعد ساعات من هبوط بيلوسي ليلة الثلاثاء.

كما أوقفت الإدارة العامة للجمارك استيراد الحمضيات والاسقلوب الأبيض المبرد والماكريل المجمد من تايوان. وأشارت إلى اكتشاف آفات في شحنات الفاكهة واختبارات إيجابية لفيروس كورونا في سلسلة التوريد الباردة كأسباب عند تأكيد الحظر يوم الأربعاء.

وتحدت بيلوسي التحذيرات المتكررة بشأن الرحلة من بكين التي تعتبر تايوان مقاطعة انفصالية يجب إعادة توحيدها مع البر الرئيسي بالقوة إذا لزم الأمر.

تحتاج تايوان إلى استيراد الرمل الطبيعي كمواد خام لمشاريع البناء ، بما في ذلك النقل والحفاظ على المياه ، بينما تُستخدم أيضًا في إنتاج رقائق السيليكون في إنتاج الرقائق ، وهو أحد قطاعات التصنيع الرئيسية في الجزيرة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها البر الرئيسي للصين صادرات الرمال الطبيعية إلى تايوان. كما ارتفع طلب البر الرئيسي للصين على الرمال الطبيعية في السنوات الأخيرة ، في حين تقلصت واردات تايوان من الصين بشكل حاد

.وأظهرت بيانات الجمارك الصينية أنه في الفترة من يناير إلى يونيو ، بلغت واردات الصين من تايوان 122.5 مليار دولار أمريكي (169.1 مليار دولار سنغافوري) ، بزيادة 7.3 في المائة عن العام السابق. وشملت أهم السلع المستوردة الدوائر المتكاملة والمكونات الإلكترونية.

عرض التعليقات